جرى افتتاحه في 2018 ويقع بولاية “أفيون” ويعتبر الأول من نوعه في تركيا والسادس على مستوى العالم

-جرى افتتاحه في 2018 ويقع بولاية “أفيون” ويعتبر الأول من نوعه في تركيا والسادس على مستوى العالم -يضم أنواعا من الزواحف والاسماك والحشرات مثل ثعبان “البايثون”، وسمك القرش، والسلاحف البرية، والسلاحف البحرية ضخمة الرأس، والحلزون، والجراد، ودود القز. – تنتج مدينة أفيون نحو 18 مليون بيضة، من 20 مليون دجاجة. -استقبل المتحف في عامه الأول نحو 5 آلاف و500 زائر بينهم حوالي 3 آلاف طالب

استطاع متحف البيض وفنون الرسم والنحت عليه، في ولاية أفيون قره حصار التركية، أو “أفيون” كما يصطلح على تسميتها اختصارا، في زمن وجيز، أن يصبح وجهة للزوار والباحثين عن سحر الفنون من مختلف الأنحاء.

فهذا المتحف الأول من نوعه في تركيا، والسادس على مستوى العالم، يحظى بإقبال كبير من الزوار، لاحتوائه على أنواع مختلفة من البيض، جرى تحويلها إلى أعمال فنية بديعة، من خلال الرسم عليها وطلائها بألوان متنوعة.

ويقع متحف “إسماعيل كومارتاشلي للبيض والفنون”، في مبنى مركز الخطاط أحمد قره حصاري للثقافة والفنون، ويضم أنواعا من الزواحف والاسماك والحشرات مثل ثعبان “البايثون”، وسمك القرش، والسلاحف البرية، والسلاحف البحرية ضخمة الرأس، والحلزون، والجراد، ودود القز.

وفي حديث مع الأناضول، قال مدير الثقافة والسياحة في أفيون قره حصار، محمد تانير، إن الولاية تمتلك مزايا سياحية خاصة بها. ولفت إلى أن المديرية أنجزت، إلى جانب ما تقدم، العديد من المشاريع بهدف جذب المزيد من السياح إلى المدينة.

وأكد على أن أفيون قره حصار تعد من المدن التركية الرائدة في إنتاج البيض.

وموضحا أن المدينة تنتج نحو 18 مليون بيضة، بفضل احتوائها على 20 مليون دجاجة، مشيرا أن هذا الرقم يعد قيمة مهمة جدا من ناحية دعم اقتصاد المدينة.

وأضاف أن المديرية تبذل جهدها لتشجيع الأطفال على تناول البيض، لما لها من قيمة غذائية غنية جدا، وقد افتتحت في هذا الإطار متحفا للمنتجات الفنية من البيض، بهدف لفت الأنظار إلى هذا النوع من الفن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا